أفضل 5 برامج لاستعادة الملفات المحذوفة مجانا 2020 Five Best Free Data Recovery Tools | برامج جو

الخميس، 25 أغسطس 2016

أفضل 5 برامج لاستعادة الملفات المحذوفة مجانا 2020 Five Best Free Data Recovery Tools



Five Best Free Data Recovery Tools

أفضل 5 برامج لاستعادة الملفات المحذوفة مجانا 2020 Five Best Free Data Recovery Tools

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد

أفضل طريقة لاستعادة الملفات المحذوفة بطريقة خاطئة هي استعادتها بشكل صحيح، مع مجمعة من أفضل البرامج والأدوات المجانية لاستعادة الملفات المحذوفة.

ولعل أهم شيء للحفاظ على البيانات من فقدانها، هو الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جميع الملفات التي تريد الحفاظ عليها.

أفضل 5 برامج لاستعادة الملفات المحذوفة

1. برنامج TestDisk

TestDisk

برنامج TestDisk واحدا من أفضل و أقوى برامج استرجاع الملفات المفقودة في أي قرص صلب حيث يدعم عدة أنظمة مختلفة لهذه الأخيرة.
يمكنك استخدام برنامج TestDisk المجاني لاسترجاع نسخ من أي ملفات مفقودة أو ضائعة في حال توفر هذه الامكانية، هذا البرنامج متوفر لثلاثة أنظمة هي مايكروسوفت ويندوز بالاضافة لدعم نظامي ماك و ليونكس.

برنامج TestDisk يمكن كذلك من اصلاح الأقراص التالفة، اضافة لاسترجاع البيانات المهمة والتي يعد ضياعها من أكبر عيوب التكنولوجيا، هذا فضلا عن بعض الامكانات المتقدمة و التي قد لا يحتاجها المستخدم اليومي العادي. ( تحميل البرنامج Download Now )

2. برنامج ريكوفا Recuva

Recuva
برنامج ريكوفا Recuva لإسترجاع الملفات المحذوفة، هو برنامج يعد من أهم البرامج والتطبيقات التي لا غني عنها علي جهازك الكمبيوتر والموبايل لأنها تقوم بعمل استرجاع واستعادة جميع الملفات المحذوفة والتي تم مسحها من الكمبيوتر أو الموبايل الاندرويد والايفون واسترجاع الملفات والفيديوهات تعتبر الميزة الرئيسية التي تم تطوير وتصميم البرنامج من أجلها.

كان الإصدار الأول له بداية مشرقة لنجاح وزيادة شعبية برنامج ريكوفا لاستعادة الملفات والفيديوهات من الموبايل بعد الفورمات لأن العديد بل جميع مستخدمي الكمبيوتر والموبايل كانوا يعانون من فقدان الكثير من الملفات والصور والفيديوهات الهامة التي يتم مسحها وحذفها بدون قصد ولكن في بداية عام 2008م تم إطلاق الاصدار الجديد والأول للتطبيق الذي أتاح لجميع مستخدمي الكمبيوتر والموبايل الاندرويد والايفون إمكانية استرجاع واستعادة جميع هذه الصور والفيديوهات وجميع الملفات التي تم حذفها ومسحها. ( تحميل البرنامج Download Now )

3. برنامج Restoration

Restoration 

برنامج PhotoRec هو برنامج مجاني يأتي مع برنامج TestDisk الشهير لاستعادة الملفات المحذوفة من الأقراص، حيث يوفر مجموعة من الأدوات و الوسائل المفيدة التي تتيح لك استرجاع الملفات التي سبق وأن ضاعت لك سواء عن طريق الخطأ أو مشاكل في القرص الصلب.

لا يمكنك الحصول على برنامج PhotoRec منفردا فهو عبارة عن برنامج مرافق للبرنامج الشهير TestDisk حيث يساعد على اضافة أدوات غير متوفرة في البرنامج الأول. ( تحميل البرنامج Download Now )

4. برنامج Restoration

Restoration 

برنامج Restoration هو أداة خفيفة و محمولة يمكن تحميلها و استخدامها بسرعة كبيرة تتيح استرجاع البرامج المحذوفة بسرعة و سلاسة من القرص الصلب أو أي اداة تخزين تعمل بأحد الأنظمة التي يدعمها البرنامج.
ما يميز برنامج Restoration هو حجمه الصغير جدا، فحجمه الذي لا يتعدى 1 أو 2 ميغا لا يوحي للمستخدم بقدرات هذا التطبيق الهائلة على استعادة البيانات المحذوفة كأي برنامج معروف آخر. ( تحميل البرنامج Download Now )

5. برنامج Undelete Plus

Undelete Plus

Undelete Plus أداة سريعة و جيدة لاسترجاع الملفات المحذوفة من غير قصد كالصور و المستندات المهمة، حتى الملفات المحذوفة من سلة المحذوفات.

برنامج غير مجاني لكن يمكن استخدامه مجانا لفترة تجريبية محدودة، هذا البرنامج يشتغل على جميع نسخ مايكروسوفت ويندوز على الأقراص الصلبة العاملة بأنظمة FAT و NTFS و هي الأكثر انتشارا في وقتنا الحالي. ( تحميل البرنامج Download Now )

والآن بعد أن انتهينا من الموضوع، نتمنى منك إبداء رأيك سواء بأنواع برامج جديدة، أو مميزات أو تعليقك على أي موضوع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون

تابعنا على فيسبوك