تحميل برنامج كومودو ايديت Komodo Edit لكتابة وتحرير الأكواد البرمجية | برامج جو

الجمعة، 23 سبتمبر 2016

تحميل برنامج كومودو ايديت Komodo Edit لكتابة وتحرير الأكواد البرمجية



Komodo Edit

تحميل برنامج كومودو ايديت Komodo Edit لكتابة وتحرير الأكواد البرمجية

 كومودو إديت هو Komodo Edit محرر نصوص مجاني مفتوح المصدر، فهو مخصص لتحرير نصوص الشيفرات المصدرية للغات البرمجة المرنة، بدايته كانت في شهر يناير من العام 2007 ليكون مكملاً لأداة التحرير كومودو اَي دي إي (Komodo IDE) التي كانت شركة أكتيف ستايت تعمل على تطويرها، وابتداءً من الإطلاقة 4.3 تم تطوير كومودو إديت على منصة مشروع أوبن كومودو، ومن الجدير بالذكر أن العديد من مزايا ووظائف المحرر كومودو إديت مستمدة من مفسر لغة بايثون المضمن مع المحرر.

Komodo Edit هو برنامج تحرير اللغات البرمجية التي تمكنك من خلق إنشاء تطبيقات ومواقع الويب الديناميكية.

وقد تم تصميم Komodo Edit للعمل على لغات البرمجة مثل PHP ،Ruby ،Perl ،Python وTCL. كما أنها تمكنك حتى من الإشتغال بلغات مثل XML ،HTML ،Javascript، وCSS.

يشتغل هذا التطبيق بتقنية 'calltips'، وهي قوائم رئيسية تسمح لك بالإختيار الإمتيازات التي تود إدماجها بينما تقوم بتعديل رمز معين. أضف إلى ذلك أن نظام الإمتداد الخاص بKomodo Edit يتطابق تماما مع ذلك الخاص بمتصفح Firefox.

برنامج كومودو ايديت Komodo Edit

تم استخدام الشيفرة البرمجية المستمدة من مشروع موزيلا بالاضافة إلى استخدام مكتبة سينتيلّا البرمجية في مشروع أوبن كومودو حيث اشتركا في العديد من المزايا والظائف، بالإضافة إلى دعمهما إلى العديد من لغات البرمجة المشتركة (و يشمل ذلك لغات بايثون، بيرل، بي أتش بي، روبي، تي سي أل أو كما يحلو للبعض تسميتها "تيكل"، أس كيو أل، سمارتي، صفحات الطرز المتراصة "CSS"، أتش تي أم أل، وأكس أم أل) وأنظمة التشغيل المشتركة (ويشمل ذلك كل من لينوكس، ماك أو أس أكس، وميكروسوفت ويندوز).

تم تطبيق مكونات المحرر باستخدام واجهة برمجة التطبيقات أن بي إيه بي آي واستخدم أيضاً عارض مكتبة سينتيلّا البرمجية حيث تم تضمينه في واجهة إكس يو إل لتلعب دور متصفح الويب في المحرر.

و يدعم كل من كومودو إديت وكومودو اَي دي إي عمليات التخصيص للمستخدمين من خلال الإضافات والماكروات، وما يجذب الانتباه إلى هذه الميزة هو أن الإضافات في محرر كومودو يتم تطويرها على أساس إضافات موزيلا ويمكن البحث عن هذه الإضافات وتحميلها وتخصيصها وتنصيبها وتحديثها من نفس المحرر دون الحاجة للرجوع إلى برامج منفصلة لتأدية هذا الغرض، ومن الإضافات الموجودة للمحرر سرد الروتينات الفرعية، مزايا التوصيل الأنبوبي، ودعم عدد من اللغات البشرية بالإضافة إلى واجهة مستخدم محسنة وسهلة الاستخدام.

مميزات برنامج Komodo Edit

  1.  محرر نصوص مجاني مفتوح المصدر.
  2.  تمكنك من العمل على العديد من لغات البرمجة مثل PHP ،Ruby ،Perl ،Python، XML ،HTML .
  3. العديد من المميزات التي ستكتشفها بنفسك.

Komodo Edit


الشركة المطورة: Komodo
حجم البرنامج: 75.0 MB
ترخيص البرنامج: Freeware

 توافق البرنامج
 توافق البرنامج
تحميل Komodo Edit

0 التعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون

تابعنا على فيسبوك

أرشيف المدونة