تحميل متصفح جوجل كروم 2020 مجانا Download Google Chrome 2020 Free | برامج جو

السبت، 1 يوليو 2017

تحميل متصفح جوجل كروم 2020 مجانا Download Google Chrome 2020 Free



Google Chrome
Google Chrome

تحميل متصفح جوجل كروم 2020 مجانا Download Google Chrome 2020 Free

متصفح جوجل كروم Google Chrome هو متصفح ويب متميز، يعمل على معظم أنظمة التشغيل من تطوير Google Inc، اعتمد بناء المتصفح على برنامج كروميوم مفتوح المصدر، الذي يحتوي علي بعض المكونات الجاهزة ذات المصدر المفتوح.

لعل من أهم الأشياء التي تم وضعها في الاعتبار من البداية أثناء التصميم هي الثبات، السرعة، الأمان وواجهة مستخدم بسيطة وفعالة وسهلة الاستخدام، كما يدعم المتصفح واجهة المستخدم باللغة العربية.

التصميم

تم الاعتماد في تصميم المتصفح أساساً على الأمان، والسرعة، والثبات مقارنة بالمتصفحات الموجودة حاليا. هناك الكثير من الإختلافات حول واجهة المستخدم حيث يوجد بعض الآراء التي تقومل أنه تم بناؤه على فيرفوكس وتم إقتباس بعض الميزات من متصفح أبل سفاري.

بداية الفكرة

بدأت فكرة إنشاء متصفح جوجل كروم فعليا حينما كان فريق العمل على جوجل جير (Google Gear) يعاني من مشكلة كون المتصفحات تستخدم خيطا واحدا لتنفيذ جميع العمليات، فعلى سبيل المثال لو تم فتح صفحة تحتوي على جافا سكريبت (JavaScript) فإن أعمال المتصفح تتوقف حتى يتم الانتهاء من معالجة السكريبت مما يسسب بطئ شديد عند استعراض الصفحات ذات المحتوى الدسم من الجافا والفلاش.
بنية المتصفح والعمليات المتعددة

اعتمد متصفح جوجل كروم Google Chrome على حزمة تطوير ( WEBKIT ) المفتوحة المصدر والسريعة الأداء كمحرك لعرض صفحات الويب.

وهذه الحزمة هي نفسها المستخدمة في نظام تشغيل أندرويد (Android) للهواتف النقالة والتي تطورها جوجل حاليا.

والفكرة الحديثة في المتصفح هو تطويرها لمحرك تشغيل جافا سكريبت ذو سرعة عالية أطلقت عليه اسم (V8) وتعمل على بيئة الآلة الافتراضية. وقد طور هذا الجزء من المشروع فريق من المطورين الدنماركيين لصالح جوجل. يتميز v8 باستخدام أسلوب الكائنات المترابطة في عمله بحيث يمكن بسهولة تتبع الأخطاء حال حدوثها.

الواجهة

الفكرة المبتكرة في واجهة جوجل كروم هو في استخدامها لألسنة تبويب مقولبة مع تضمين شريط العنوان وأدوات التحكم في كل لسان تبويب. بهذه الطريقة تضمن جوجل أن شريط العنوان والأدوات تذهب مع لسان التبويب حال تحريكه أو قفله. مما يعطي أقل واجهة ممكنة، لتفسح مساحة لعرض صفحات الويب يضاف إلى ذلك تطوير خاصية البحث في المتصفح، بحيث ضمنت خاصية الإكمال التلقائي لكلمات البحث وأيضا البحث في تاريخ تصفحك، مما يعني لا تخزين في المفضلة بعد اليوم. أما بالنسبة لصفحات البدء في المتصفح، فقد استبدلتها جوجل كروم بفلسفة جديدة بحيث تظهر مرة واحدة على شكل مربعات مصفوفة للمواقع التسع الأكثر زيارة وأيضا قائمة بالمواقع التي تبحث فيها دائما كلها في صفحة واحدة وبترتيب متناغم.

اللواحق او التمديدات

البرنامج يسمح بإضافة خصائص ومزايا متقدمة جديدة له بإضافة برامج صغيرة له تسمى اكتنشنز ويتم تحميلها مجانا من متجر اضافات كروم.

الأمان

دعمت جوجل متصفحها الجديد بالعديد من ميزات الأمان والسرية التي نفتقدها في متصفحات اليوم. من أهم هذه الميزات إمكانية فتح صفحة جديدة للقراءة فقط ويقصد بذلك أنه خلال تصفحك لموقع ما فإن كل تفاعلاتك مع الموقع لن تسجل في ذاكرة المتصفح. خاصية ثانية هي تحذيرها من الصفحات الضارة على الشبكة العنكبوتية مثل (Malware and Phishing) وذلك بتوفير بيئة لعب (Sandboxing) تعمل بصلاحيات دنيا بحيث لا يمكن للموقع الضار التأثير على جهاز الضحية. كما أن معلومات المواقع الضارة تحدث دوريا عن طريق خدمة مجانية من جوجل. وينطبق نفس الكلام على الإضافات (Plugins) للمتصفح. فكل إضافة ستعمل تحت بيئة آمنة بحيث لا يمكن استغلالها سلبا.

دعم المعايير المفتوحة

كما أن متصفح جوجل يوفر بيئة تصفح مثالية للمستخدم، فإنها في الوقت ذاته توفر بيئة تطوير مرنة للمطورين بفضل تبنيها للمعايير المفتوحة.



 


الشركة المطورة: Google Inc
حجم البرنامج: 46.8 MB
ترخيص البرنامج: Freeware

توافق البرنامج

تحميل برنامج Google Chrome 2020 نسخة 32 بت
تحميل برنامج نت كت 2017 للكمبيوتر

تحميل برنامج Google Chrome 2020 نسخة 64 بت
تحميل برنامج نت كت 2017 للكمبيوتر

تحميل متصفح Google Chrome لهواتف الأندرويد والأيفون
 

هناك تعليق واحد:

المتابعون

تابعنا على فيسبوك

أرشيف المدونة